أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

طريقة تنظيف القولون

طريقة تنظيف القولون



طريقة تنظيف القولون من الطرق الصحية التي تعمل على تخليص المعدة من السموم، كما إنها من العوامل التي تقي الإنسان من الإصابة بسرطان القولون ولذلك ينصح خبراء التغذية بعمل تلك الطريقة لضمان سلامة الجهاز الهضمي وخلوه تماما من السموم، ومن الجدير بالذكر أن عملية تنظيف القولون من الطرق البسيطة التي يمكن القيام بها في المنزل دون الحاجة لزيارة عيادات الأطباء أو شراء أدوية مكلفة.

طريقة تنظيف القولون

إن طريقة تنظيف القولون في المنزل من الطرق الصحية البسيطة التي لن تحتاج منك سوى تطبيق مجموعة من الأساسيات لترك الأمعاء نظيفة، وتتمثل تلك الطريقة في القيام بالخطوات التالية: 

·        تناول الماء: حيث إن عليك تناول لترين ونصف من الماء مقسمين على مدار اليوم على هيئة أكواب، ولتلك الطريقة دور فعال في حرق دهون المعدة وتنظيف الأمعاء والقولون بشكل يومي.

·        تناول مشروبات الأعشاب الطبيعية: إن مشروبات الأعشاب من الوصفات المأخوذة من الطب البديل الذي يهدف علاج المشكلات الصحية بالجسم، ولقد ثُبت فاعلية تلك المشروبات في تنظيف الأمعاء والقولون من خلال تحفيزها على علاج عسر الهضم وطرد الفضلات في البراز وترك الأمعاء نظيفة ومن أفضل تلك المشروبات (مغلي النعناع – مغلي البابونج – مغلي بذور الكتان – مغلي البردقوش).   

·        تناول الألياف: إن الألياف من العناصر الغذائية التي تعمل تخلص المعدة من مشكلة الانتفاخ واحتباس الغازات، حيث إنها تحفز عملية الهضم لدى جميع الفئات العمري المختلفة، ولذلك يفضل تناولها بشكل يومي من أجل ضمان تنظيف القولون وخروج الفضلات بشكل منتظم، ومن أفضل تلك الأغذية (الموز – التفاح – السبانخ – البرقوق). 

تنظيف القولون في 8 دقائق



هناك الكثير من الطرق السريعة التي أثبتت فاعليتها في علاج عسر الهضم وتنظيف القولون ومن أهمها تناول الثوم صباحاً، ويمكننا التعرف على فوائد الثوم على الريق من خلال الآتي:

·        يحتوي الثوم على مجموعة من مضادات الالتهاب التي تعزز من صحة الجهاز الهضمي وتخليصه من السموم.

·        لقد ثُبت أن للثوم فاعلية في وقاية القولون من نشاط الخلايا السرطانية فيه، ولذلك ينصح بتناول فص من الثوم صباحاً مرتان على الأقل في الأسبوع.

·        كما إن فوائد الثوم على الريق متعددة لصحة المعدة لدورها في طرد الغازات والفضلات وعلاج مشكلة الإمساك وعلاج عسر الهضم.

مشروب لتنظيف القولون

بعد التعرف على فوائد الثوم على الريق لصحة الجهاز الهضمي يمكننا التعرف على أفضل مشروب لتنظيف القولون من خلال الآتي:

·        إن مغلي الأعشاب الطبيعية هو الحل الأمثل لتنظيف القولون من السموم والفضلات، وليس من المشترط  تناوله يوميا فمن الممكن تناول كوب أسبوعياً.

·        يتم تحضير ذلك المشروب من خلال إحضار وعاء وضع فيه كوب ونصف من الماء وأضف عليه أوراق النعناع وملعقة من الزنجبيل.

·        ونقلبهم ثم نضيف ملعقة واحدة من القرفة ونتركهم حتى الغليان وبعدها نبدأ بتصفيتهم جيدا في كوب ونضيف لهم عصير ليمونة واحدة.

·        ثم نقوم بتحلية المشروب بملعقة واحدة من العسل الأبيض ويتم تناولها، ويفضل أن يتم تناول ذلك المشروب السحري لتنظيف المعدة والقولون أسبوعياً.

ما فوائد تنظيف القولون؟



يمكنان التعرف على فوائد تنظيف القولون من الفضلات والسموم من خلال الآتي:

·        علاج المعدة من مشكلة عسر الهضم.

·        القدرة على تخسيس الجسم والتخلص من السمنة.

·        طرد السموم من الجسم.

·        التخلص من الغازات والشعور بالامتلاء.

ما هي الاعشاب المفيده لتنظيف القولون؟

هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي يفضل تناول بشكل مستمر للحصول على معدة نظيفة خالية من السموم، وتتمثل تلك الأعشاب في النقاط التالية:

·        أوراق النعناع الأخضر.

·        البردقوش.

·        الزنجبيل.

·        القرفة.

·        الليمون.

·        الشمر.

·        بذور الكتان.

·        الكمون.

·        القرنفل.

·        الشاي الأخضر.

·        البابونج.

 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-