أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

تمارين لعلاج آلام الظهر

تمارين لعلاج آلام الظهر



تمارين لعلاج آلام الظهر من أهم التمارين الرياضية التي تفيد في التخلص من تلك الآلام المزعجة والتي تعيق قدرة الإنسان على الحركة أو الحياة بشكل طبيعي، ومن الجدير بالذكر أن تلك التمارين تعمل على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الشعور بالآلام العضلات والعظام بنسبة كبيرة، كما يمكن ممارستها بسهولة في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى الصالات الرياضية.

تمارين لعلاج آلام الظهر

هناك العديد من تمارين لعلاج آلام الظهر يمكن عملها بمجرد الاستلقاء دون الحاجة لبذل مجهود بدني كبير، ويمكننا التعرف على تلك التمارين من خلال الآتي:

·        تمرين إطالة الصدر والركبتين: ويتم عمل ذلك التمرين من خلال ثني الركبة وضمها حتى الصدر مع تكرار التمرين 10 مرات بثلاث مجموعات.

·        تمرين إطالة أسفل الظهر: ويتم عمل ذلك التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض وثني القدمين يمينا ويسارا مع ثني الركبتين 10 مرات في أربع مجموعات.

·        تمرين أسفل الظهر: ويتم عمل ذلك التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض وثني الركبتين ورفع منطقة الظهر من على الأرض والاستلقاء مرة أخرى وذلك يكرر 15 مرة في ثلاث مجموعات.

·        تمرين المد والإطالة: ويتم عمل ذلك التمرين من خلال الجلوس بوضع القطعة ورفع الظهر وثنيه مرة أخرى وتكراره لمدة خمس دقائق.

·        تمرين الإطالة بالدوران: ويتم عمل ذلك التمرين من خلال الجلوس على كرسي ووضع قدم على الأخرى والالتفاف بشكل عكسي وتكرار ذلك مع تبديل القدم الأخرى، ويتم تكرار التمرين 10 مرات في ثلاث مجموعات.

تمارين لآلام الظهر والاكتاف



هناك الكثير من تمارين الظهر والأكتاف التي يمكن أدائها في المنزل دون أن نحتاج إلى بذل الكثير من المجهود أو الوقت أو الاحتياج لمدرب شخصي، ويمكننا التعرف على أهم فوائد تلك التمارين من خلال الآتي:

·        تقوية العضلات بمنطقة الظهر والأكتاف والخصر.

·        العمل على تحسين شكل الظهر والتخلص من الانحناء.

·        التدرب على التوازن عند الجلوس وتنظيم التنفس.

·        تقوية الجسم والحد من مشاكل التهاب الفقرات والعظام.

تمارين آلام الظهر العلوي

يمكننا التعرف على أفضل تمارين آلام الظهر العلوي يمكن أدائها في المنزل من خلال الآتي:

·        تمرين الإبط: ويتم عمل ذلك التمرين من خلال الجلوس وسحب الرأي باستخدام اليد لأعلى جهة الذراع مع ملامسة الأنف لأعلى الكتف.

·        تمرين فتح الصدر: ويتم عمل ذلك التمرين من خلال الجلوس وتثبيت الذراعين خلف الرأس مع سحب الصدر لأعلى بالاتكاء إلى الخلف ورأس الرأس لأعلى.

·        تمرين الالتواء: ويتم عمله من خلال النوم أو الاستلقاء على الأرض وثني الركبتين وفتح الذراعين وملامستهم للأرض مع جعل الرقبة في اتجاه معاكس للجسم.

أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر

بعد التعرف على أفضل تمارين آلام الظهر العلوي يمكننا التعرف على العلاجات الطبية المستخدمة في علاج الآلام الظهر من خلال الآتي:

·        مرهم ديكلوفيناك.

·        مرهم ساليسيلات الترولامين.

·        مرهم كابسيسين.

·        مرهم ليدوكايين.

كيف تتخلص من آلام الظهر في 15 دقيقة؟



يمكننا التخلص من الآلام الظهر سريعاً في أقل من ربع ساعة من خلال القيام بالخطوات التالية:

·        يمكن التخلص من الآلام الظهر من خلال ممارسة تمارين الإطالة.

·        استخدام مرهم كمسكن موضعي لألم الظهر.

·        الاستحمام بماء ساخن لتجفيف من حدة الألم في منطقة الظهر.

كيف تريح الم الظهر؟

بعد التعرف على كيفية التخلص من الآلام الظهر وأهم تمارين آلام الظهر العلوي يمكننا التعرف على أهم الإرشادات لإراحة ألم الظهر من خلال الآتي:

·        أولا: يلزم عدم بذل مجهود كبير خلال فترة زمنية طويلة حيث يلزم الاستراحة كل ساعة على الأقل.

·        ثانيا: الحصول على حمام دافئ في نهاية اليوم للتخلص من الشعور بالأم في تلك المنطقة.

·        ثالثا: عدم القيام بنشاط بدني عنيف أو حمل أشياء ثقيلة الوزن لفترات طويلة لحماية الظهر.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-